مسؤولون إسرائيليون: حملة نتنياهو الانتخابية "جريمة كراهية" وهو كاذب وسيخسر

*زعيم تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس يقول إن حملة نتنياهو الانتخابية "جريمة كراهية ضد الديمقراطية والمجتمع الإسرائيلي". رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت يؤكد أن نتنياهو سيخسر في انتخابات الكنيست وسيشكل تحالف "أزرق أبيض" بزعامة غانتس حكومة أقلية.*

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن زعيم تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس وصف، مساء أمس الأربعاء، حملة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو الانتخابية، قائلًا إنها "جريمة كراهية ضد الديمقراطية والمجتمع الإسرائيلي".

وقال غانتس في مهرجانٍ انتخابي للتحالف: "نتنياهو، أنظر إلى في عينيك، أنظر إلى مواطني إسرائيل في عينيك، بسبب هوسك بالهروب من المحاكمة، تكذب، وتنشر شائعات خبيثة وتُحرّض، أنت تسمم إسرائيل".

ودعا غانتس لجنة الانتخابات المركزية للتحضير للـ"اضطرابات" التي ستحدث يوم الاثنين المقبل في الانتخابات، قائلًا: "أنا أعلم ما هي نية نتنياهو لتعطيل يوم الانتخابات، إنهم يكذبون وأنا متأكد من أنهم سيستمرون في الكذب كل يوم، أحثّ مواطني إسرائيل على عدم التدهور إلى هذه الهاوية، نحن نرى أن نتنياهو ليس له حدود، بيبي لا يتوقف عند الخط الأحمر".

وسائل الإعلام الإسرائيلية أضافت أنه وبعد تصريحات غانتس مباشرة، قال نتنياهو في مؤتمر انتخابي لحزب "الليكود" في القدس المحتلة: "لقد سمعت بيني غانتس يقول إننا نفكك المجتمع الإسرائيلي، نسمعهم يحرّضون ليلاً ونهاراً ضدنا ويشكون من التحريض، إنهم يخفون الحقيقة والحقيقة البسيطة هي أننا على بُعد مقعدين من النصر".

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: "نتنياهو كاذب، انتهى عهده منذ عام"
وفي السياق، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت إلى أنه "مقتنع" بأن اليمين الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو سيخسر في انتخابات الكنيست يوم الاثنين المقبل، وسيشكل تحالف "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس حكومة أقلية بمساعدة "القائمة المشتركة" تستمر لبضعة أشهر وتسمح بإطاحة حكم نتنياهو.

وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنه وفي مؤتمر "معاريف للأعمال 2030"، أمس الأربعاء، قال أولمرت: "لقد انتهى عهد نتنياهو بالفعل منذ عام، إنه رئيس وزراء مؤقت، ورئيس حكومة تصريف أعمال". وأكد رئيس الوزراء السابق أنه "مقتنع بأن نتنياهو لن يشكل حكومة بعد 2 آذار/مارس".

وفي حديثه عن إمكانية تشكيل زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس لحكومة، قال أولمرت: "لا أعرف، أعتقد أن هناك فرصة لتشكيل حكومة أقلية، والتي يجب أن تصل في نهاية المطاف إلى نهاية انتخابات 2020، لكنها ستكون في وضع سياسي مختلف تماماً. في المرحلة الأولى، ستكون هناك قيادة جديدة في حزب الليكود".

وأضاف أولمرت: "نتنياهو كاذب، إنه يضرّ بمصالح دولة إسرائيل، هذا شخص يهتم بإسرائيل بعد الأضرار التي يسببها للدولة، معظم الناس لا يحبونه، لذلك لا يمكنه تشكيل حكومة في إسرائيل".
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic